جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / أكد الوقوف بالمرصاد لكل من يحاول النيل من موقع رئاسة الحكومة…. مطر بحث مع ميقاتي أوضاع طرابلس والنازحين إليها
IMG-20241009-WA0105

أكد الوقوف بالمرصاد لكل من يحاول النيل من موقع رئاسة الحكومة…. مطر بحث مع ميقاتي أوضاع طرابلس والنازحين إليها

زار النائب إيهاب مطر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في السراي الكبير.

وبعد اللقاء، قال النائب مطر: “زيارتي لدولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم، الأربعاء، هي لدعمه وتأييد عمله، صحيح، أن الجرح كبير والأزمة أكبر، ونعلم أن الحكومة لتصريف أعمال لكنها بالحد الادنى تمكنت من الصمود، وإستطاعت أن تواكب وتتابع، وتحديداً في ظل غياب رئيس للجمهورية”.
أضاف: “تداولنا مع دولة الرئيس مجمل التطورات في البلاد، والمؤكد أنه بفضل جهود الحكومة والأجهزة الأمنية، ووحدة اللبنانيين، تفادينا مشكلة كبيرة، وهناك فضل للوحدة الوطنية بين اللبنانيين والتكاتف، ولكن هذا لا يعني أن الطوابير الخامسة غير جاهزة عند الباب، لزرع الفتنة. اليوم المطلوب الإبتعاد عن الخطاب المتشنج والطائفي لان الخطأ الصغير ممكن ان يولد مشكلة كبيرة”.
وتابع مطر: “تابعت مع دولة الرئيس الاوضاع العامة وتحديداً واقع #طرابلس التي فتحت أيديها لإستقبال #النازحين، طرابلس التي في الأساس تعاني من نقص وغياب، وطرابلس التي يشعر فيها أبناؤها أساساً بأنهم نازحون. تابعت مع الرئيس #ميقاتي مسار تطبيق خطة توزيع المساعدات، ليتم تخصيص بعض منها لأهلنا النازحين في طربلس، وتمنيت أن يتم ايضا تخصيص مساعدات لعائلات متعففة في طرابلس تعاني من أوضاع صعبة في ظل الازمة التي طالتها وطالت أرزاقها بطريقة غير مباشرة”.
وقال: “أشكر الأجهزة الأمنية التي تتصدى لكل محاولات الإخلال بالأمن وبالقانون، سواء بالتعدي على الأملاك الخاصة او محاولات التعدي على جروح بعض المناطق المستضيفة للنازحين، ومنها مدينتي طرابلس”.
وشدد مطر على “ضرورة تطبيق خارطة الطريق التي أعلن عنها دولة الرئيس ميقاتي من #عين_التينة، بوقف اطلاق النار وتطبيق القرار ١٧٠١ وانتشار الجيش جنوب الليطاني وانتخاب رئيس للجمهورية توافقي، من دون ربط الاستحقاق الرئاسي بوقف اطلاق النار”.
ورأى أن “المطلوب اليوم أكتر من اي وقت، دعم حكومة الرئيس نجيب ميقاتي ليكمل المشوار، وسنكون بالمرصاد لكل من يريد ان يصطاد بالماء العكر، من أجل إستهداف موقع رئاسة الحكومة، والمطلوب الاسراع بانتخاب رئيس للجمهورية، وبعدها تكليف رئيس حكومة وفق الأسس الدستورية من دون اي شروط مسبقة عليه. وتشكيل حكومة من دون تقالات المحاصصة لتتمكن من القيام بالواجب”.
وختم مطر: “حمى الله الشعب اللبناني… حمى الله لبنان الواحد الموحد”.

IMG-20241009-WA0106 IMG-20241009-WA0105