جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / أكد أن لبنان دخل دائرة خطرة جداً… مطر من دار الفتوى: هنا بوصلتنا الوطنية
IMG-20241008-WA0028

أكد أن لبنان دخل دائرة خطرة جداً… مطر من دار الفتوى: هنا بوصلتنا الوطنية

زار النائب إيهاب مطر سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، صباح اليوم، الثلاثاء، في دار الفتوى.

وقال مطر بعد اللقاء: “زيارتنا اليوم الى دار الفتوى وسماحة المفتي دريان تندرج ضمن الزيارات المتتالية لهذا الدار الذي نعتبره بوصلتنا ومظلتنا الوطنية… ومن هذا المنبر المعتدل والوطني أقول أن لبنان دخل دائرة خطرة جداً، ليس فقط بسبب الحرب الهمجية التي تشنها إسرائيل، بل أيضاً لأن الامر اختلط مع وضع داخلي دقيق يتطلب أعلى درجات الحذر والعمل الوطني والتكاتف”.
أضاف: “نتعلم من دار الفتوى الاعتدال، بخطابنا وبموقفنا خصوصاً في مرحلة الحرب هذه، فهناك مكوّن في البلد شاعر بالقلق على مصيره… ومن هذا الدار نؤكد ونطمئن اللبنانيين بأننا ثابتون على نهج الاعتدال، وحريصون جداً على كل المكونات اللبنانية وان لا يتم كسر اي فريق لبناني. لذلك نكرر دعوتنا لكل القوى السياسية للتلاحم، ومنع الطوابير الخامسة من فتح أبواب الفتنة. ومن هذا المنبر أيضا نشدد على ضرورة وحدتنا كلبنانيين بوجه العواصف، وعلى إلتفافنا حول تطبيق إتفاق الطائف والقرارات الدولية، كما ونكرر تأييدنا الكامل لخريطة الطريق التي أعلن عنها دولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي للوصول الى بر الأمان، ومنها الاسراع بانتخاب رئيس جمهورية توافقي من دون ربط الاستحقاق بأي أحداث سواء بلبنان او خارجه”.
وتابع مطر: “الناس تعبت، فهي مُشردة بالطرقات، بيتوها دُمرت، وأرزاقها احترقت، إرحموها أسرعوا باتمام المطلوب. لان الخطر يدق الأبواب”.
IMG-20241008-WA0029