جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / تابع جولته على “عمائم الإعتدال” وزار مفتي عكار… مطر: لا مكان لصوت ينادي بالتقسيم والفدرالية
IMG-20240820-WA0012

تابع جولته على “عمائم الإعتدال” وزار مفتي عكار… مطر: لا مكان لصوت ينادي بالتقسيم والفدرالية

Lebanon On Time –

في إطار جولته على “عمائم الإعتدال” في لبنان، التي بدأها من دار الفتوى بلقائه سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف الأسبوع الماضي، تابع النائب إيهاب مطر لقاءاته وزار صباح اليوم سماحة مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا، حيث جرى التباحث في الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة، والتطرق بشكل خاص الى واقع الشمال وأزماته المتواصلة.
بعد اللقاء، قال مطر: “اليوم نحن في زيارة الى عكارنا الحبيب، زيارة لصاحب السماحة في دار الفتوى في حلبا، ضمن إطار طبيعي جداً من خلال التواصل على مساحة كل الوطن، نقول كلمة واحدة نحن مع صوت الاعتدال، ويجب ان يعلو على كل الاصوات، فلا مكان للتطرف بيننا وفي لبنانا الحبيب”، مشدداً على أن “لا مكان لاي صوت ينادي بالفدرالية والتقسيم، نحن مع لبنان الواحد الموّحد ومع مبدأ الحفاظ على الدولة ومع الالتزام تحت لواء الدولة، وإستكمالاً للمبادرة التي قمنا بها على مفتيي كل لبنان، كان هناك زيارة الاسبوع الماضي لصاحب السماحة الشيخ عبد اللطيف دريان في بيروت، ولمفتيي طرابلس و البقاع وزحلة وبعلبك وراشيا، واليوم نحن في عكار وخلال هذا الاسبوع سنزور مفتييّ الجنوب”.
أضاف مطر: “تحدثنا مع سماحته اليوم بأمور تهم الشارع اللبناني الوطني، بالاضافة الى مناقشة أوضاع الطائفة، وأكدنا على ضرورة إبقاء التواصل الدائم بما فيه لمصلحة الشعب اللبناني ككل ومصلحة مناطقنا كلنا، وبالتالي يجب أن نكون يداً واحدة، ولنسعى إلى اخذ لبنان لمرحلة أفضل تُناسب الجميع”.
مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا شكر النائب مطر على هذه الزيارة، قائلاً: “نثني على هذه الزيارة لكونها تأتي في سياق طبيعي من التواصل، وليس بغريب على سعادته وخاصةً بإستهلالها مع صاحب السماحة ومفتيي المناطق، وكل هذا يدلل ويؤكد على أهمية والتعامل والتواصل بين أهل السياسة والمفتين في المناطق اللبنانية، وخاصة في هذه المرحلة الصعبة”.
وأضاف: “نرحب بسعادته إبن طرابلس، شرفتم الدار ونورتم عكار، ما يجمعنا في لبنان الهمّ الواحد، الحرمان الموجود، والذي يعنينا الإنماء الذي ينبغي ان ينطلق من سائر المناطق اللبنانية”.

وتابع: “شددنا على ضرورة الخروج بانتخاب رئيس للجمهورية والخروج من النفق المظلم، ولتنتظم شؤون الناس والمواطنين ان كان على صعيد الصحة والكهرباء، ولنكن يداً واحدة لمواجهة العدو الصهيوني في دحره وردعه عن بلادنا وليتحقق لأهل غزة النصر والتحرير”.

IMG-20240820-WA0011 IMG-20240820-WA0012 IMG-20240820-WA0013 IMG-20240820-WA0014