جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الطبش: لا تكتل سنيا خارج “المستقبل”
rola tabch (e5d8b14745832745cd7b1a549dbe4e30)

الطبش: لا تكتل سنيا خارج “المستقبل”

أكدت عضو كتلة «المستقبل» النائب رولا الطبش أن «لا عقدة سنية، ولا يوجد تكتل سني خارج كتلة المستقبل»، مشددة على أن «الأجواء الإيجابية بتأليف الحكومة لا تزال قائمة».

وأوضحت رولا في تصريح لـ«اليوم» أن «تأليف الحكومة لم يتعثر، لكن هنالك عقدة جديدة فيما يتعلق ببعض الحقائب، وبالتالي الرئيس سعد الحريري يحاول حل هذه العقدة».

وأوضحت أن «الخطوط الحمراء بالنسبة لنا هي تمثيل القوات اللبنانية وكل الأطراف السياسية التي حصلت على نتائج وازنة في الانتخابات النيابية بالحكومة»، جازمة بأنه «ستكون هنالك حكومة وفاق وطني ترضي جميع الكتل النيابية وهذا هو الخط الأحمر بالنسبة لنا».

وحول مطلب سنة 8 آذار بتوزيرهم في الحكومة، أبانت: «قلنا منذ اليوم الأول أن لا عقدة سنية ولا يوجد تكتل سني خارج كتلة المستقبل، وهذه الكتلة تمثل زعامة السنة، والرئيس الحريري لن يتنازل عن أي مقعد سني من خارج هذه الكتلة».

وفي الشأن الاقتصادي، تلفت إلى أن «الوضع الاقتصادي اليوم ليس بجيد، وبالتالي نحن بانتظار الحكومة؛ لأن أمامنا فرصة ذهبية وهي مؤتمر «سيدر»، ولدينا ثقة بالمجتمعين الدولي والعربي لضخ الأموال، وبالتالي أي تأخير في تأليف الحكومة سيشل البلد أكثر وسيدهور الوضع الاقتصادي وبالتالي سنخسر الفرص الأجنبية المتاحة لنا.