جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / معين المرعبي: الاستمرار بعرقلة تشكيل الحكومة سيضرب نتائج سيدر

معين المرعبي: الاستمرار بعرقلة تشكيل الحكومة سيضرب نتائج سيدر

رأى وزير الدولة لشؤون النازحين في حكومة تصريف الأعمال معين المرعبي ان “الاستمرار بوضع العراقيل أمام تشكيل الحكومة سيؤدي الى ضرب نتائج مؤتمر سيدر وتفشيلها”.

كلام المرعبي جاء خلال مأدبة غذاء تكريمية اقامها على شرفه رئيس بلدية البرج عزيز ياسين، في مطعم “نبع الشوح” في عكار العتيقة، في حضور فاعليات الجومة، وكانت مناسبة تم خلالها التداول في الوضع الإنمائي للمنطقة.

وقد رحب ياسين بالمرعبي، قائلا: “لقد سعى بكل جهده لتحقيق مشاريع تنموية وخدماتية، ليس على صعيد الجومة فحسب، بل على مستوى منطقة عكار ككل، خاصة في ما يتعلق بأزمة المياه والاتوستراد العربي بين دير عمار وعكا، وغيرها من المشاريع الحيوية”.

ورد المرعبي شاكرا ياسين، ثم تناول موضوع تشكيل الحكومة، فأعرب عن اعتقاده بأن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري “يحاول تذليل العراقيل المختلفة، والتي تصب بمصلحة حزبية او شخصية ولا تأخذ بالإعتبار المصلحة الوطنية”.

ودعا الى “ان يعي الجميع ان الظروف التي تحيط بالمنطقة تتطلب منا العمل على انتاج حكومة جامعة تتناسب مع الأجواء الدولية، كي يتمكن المجتمع الدولي من الاستمرار بدعم لبنان، خاصة انجاح مؤتمر سيدر بفضل جهود دولة الرئيس الحريري الذي نجح بتأمين تمويل بقيمة 12 مليار دولار تقريبا من أجل تنفيذ مشاريع تنموية في لبنان، وهذا أمر مفيد جدا للاقتصاد اللبناني”.