جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / “ضاعت الطاسة” والصيف انقلبَ شتاء.. هكذا سيكون طقس لبنان بالأيام!
طقس

“ضاعت الطاسة” والصيف انقلبَ شتاء.. هكذا سيكون طقس لبنان بالأيام!

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على “فيسبوك” أنّ تدفّق الرياح المدارية الحارة نحو الشرق الأوسط من مصر وسيناء وشبه الجزيرة العربية يستمر حتى قبل ظهر يوم الإثنين، موعد انحراف المنخفضات الجوية العالية الفعالية من وسط اوروبا نحو تركيا مصحوبة بكتل هوائية باردة سوف تصطدم بالموجة الحارة فوق سوريا ولبنان وفلسطين. وهذا الأمر الذي سيعزّز الرطوبة بين قبرص ولبنان ويشكّل حالات عدم استقرار، يُتوقّع ان تدعمها الأمطار من جنوب تركيا.

وينتظر لبنان والقسم الغربي من سوريا وشمال فلسطين، حالة عدم استقرار جوّي لثلاثة ايام قد يرى فيها البعض عودة لفصل الشتاء بسبب تدني درجات الحرارة بمعدل 6 درجات على الساحل و9 درجات في البقاع”.

وأضاف: “تتحضّر الأجواء في لبنان لوصول الأمطار مساء الإثنين وتشتد يوم الثلاثاء والأربعاء لتصل الى يبرود ودمشق والجوار، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية متواصلة وصواعق وتساقط غزير للبرَد بأحجام متوسطة واشتداد بسرعة الرياح التي ستلامس 50 كلم في الساعة.
يودعنا شهر رمضان المبارك بأجواء شتوية ومعتدلة في الشرق الأوسط، وبأجواء لاهبة في دول الخليج حيث لامست درجات الحرارة، هناك، الـ46 درجة، وبأجواءٍ ممطرة في وسط اوروبا.

طقس لبنان ليوم الأحد، مشمس وحار يتحوّل الى غائم على الجبال،
الحرارة على الساحل: 30 نهاراً و 24 ليلاً
طرابلس: 33 نهاراً و 25 ليلاً
الجبال 1200 متر: 26 نهاراً و 18 ليلاً
البقاع: 31/32 نهاراً و 19 ليلاً
الرطوبة: 60 الى 80%
الرياح: جنوبية غربية سرعتها بين 25 و 45 كلم في الساعة.
الضغط الجوّي: 1005hpa”.