جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / جمالي: الحريري انسان توافقي وسياسي من الطراز الرفيع
dima jamali (fb8f70564eb7ea9d0fcca54f5a879898)

جمالي: الحريري انسان توافقي وسياسي من الطراز الرفيع

رأت النائب المنتخب عن طرابلس ديما جمالي أن ” الحريري لديه معطيات للتأهيل للحكومة القادمة لانه اثبت انه انسان توافقي وسياسي من الطراز الرفيع”.
وقالت في حديث الى تلفزيون “المستقبل” ان:” الاقتصاد الطرابلسي بحاجة الى انعاش، وطرابلس انعزلت عن الاقتصاد اللبناني ولا نريد ان نحمل احد المسؤولية ولكن علينا ان نفكر بالحلول في المرحلة القادمة ولا بد من ان تحصل طرابلس على الاولوية وان يعمل نوابها ومن خلال مؤتمر “سيدر” الذي سيؤمن للشمال 3 مليار دولار”.
أضافت:” في ما يخص المشاريع الاولوية ستكون لاهل الشمال في فرص العمل. واتمنى ان نفكر بايجابية في المرحلة القادمة وان ننهض بالمدينة من المطار والاتوستراد وسكة الحديد بين طرابلس وسوريا”.
واكدت أن النسبة التي حصل عليها “المستقبل” في طرابلس كانت جيدة، وما رأيته ان هناك اقبال حقيقي ومحبة للرئيس الحريري وهذا كنز فعلا. وأشارت الى أن “التيار كانت له نجاحاته وكانت لديه اخفاقاته، لذلك سنحسن اداءنا في المرحلة القادمة”.
ولفتت الى أنه” لدينا عدد من المشاريع الاقتصادية وضعها تيار “المستقبل” منهات المنطقة الاقتصادية الخاصة، لدي مشروع اتابعه وهو دعم الشركات الناشئة، startups، وانطلق هذا المشروع وامنا له دعم تمويلي 5 مليون دولار، ونأمل ان يحقق هذا المشروع النجاح في طرابلس”.
وقالت جمالي:” المرحلة القادمة دقيقة بالنسبة للبنان، ونحن نعيش في منطقة متشنجة، الرئيس الحريري امن لنا حصانة للبنان من خلال التوافق السياسي، لذا سنكمل مشاريع من اجل استقرار لبنان ووحدته”.
وتمنت جمالي على اللبنانيين أن يتمتعوا بالوعي الكافي وأن لا ينجروا وراء التجاذبات.