جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري من الضنية:الإقبال على الانتخاب يفشل مخططات البعض لتحجيم تيار المستقبل…
5ae48ca4f1597_PSX20180428163248

الحريري من الضنية:الإقبال على الانتخاب يفشل مخططات البعض لتحجيم تيار المستقبل…

زار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري بعد ظهر اليوم منطقة الضنية، في إطار جولته الانتخابية، وكانت محطته الأولى منطقة الروضة، حيث أقيم له استقبال شعبي من عشائر البلدة، تقدمهم شيخ العشيرة مصطفى عويد سيف الذي ألبسه العباءة، كما نحرت الخراف ونثر الأرز، ورددت شعارات التأييد له.

وخاطب الحريري الحشود قائلا: “أنتم العشائر، أهل الكرم والنخوة والعزة والبطولة وأنا سعيد لوجودي بين هؤلاء الأناس الطيبين الصادقين الأوفياء، في أيام بات الصدق والوفاء فيها نادرين. في السادس من أيار، هناك من يحاول أن يغير هوية طرابلس والمنية والضنية، لكننا جميعا سننزل إلى صناديق الاقتراع لنقول لهم إن هذه المنطقة هويتها رفيق الحريري وهواها سعد الحريري، وسنكمل هذا المشوار معا إن شاء الله”.

عزقي
ثم انتقل الحريري إلى بلدة عزقي حيث أقيم له عند مدخلها استقبال شعبي حاشد، وتجمع المواطنون لتحيته ونثروه بالأرز والورود، مرددين هتافات التأييد له. كما سلموه درع وفاء وتقدير باسم البلدة.
وداخل البلدة، أقيم للحريري احتفال حاشد، وكان في استقباله رئيس البلدية خضر شرقاوي وعدد كبير من أهالي البلدة وفاعلياتها.
وبعد أن دعا الحشود لقراءة الفاتحة عن روح شهيد الجيش يحيى خضر من بلدة عزقي، خاطب الحريري الحشود قائلا: “نحن نخوض معركة في طرابلس والمنية والضنية، وهناك من يريد أن يغير هوية هذه المنطقة، وفي السادس من أيار ستكون المعركة مصيرية للبلد ولسعد الحريري، ونحن نعتمد على الله سبحانه وتعالى ثم عليكم لأن التغيير بيدكم أنتم وأنتم الذين تقررون النتيجة النهائية”.

مراح السراج
بعد ذلك، انتقل الحريري إلى بلدة مراح السراج، يرافقه النائب قاسم عبدالعزيز، وأقيم له استقبال حاشد في وسط البلدة من جانب الأهالي الذين رددوا هتافات التأييد له ونثروه بالأرز والورود وأطلقوا المفرقعات. وخاطب الأهالي قائلا: “ما أجمل أن يكون المرء بين أهل الوفاء والمحبة، واللسان يعجز عن التعبير. في السادس من أيار، هناك من سيحاول تغيير هوية المنطقة، فما سيكون جوابكم لهؤلاء؟ هذه المنطقة ستكون دائما إن شاء الله للشهيد رفيق الحريري ولسعد الحريري، فهذه هي المسيرة الوحيدة التي يمكنها أن تنهض بلبنان. نحن نعمل من أجل إحلال الاستقرار والإنماء والإعمار في هذا البلد، أما هم، فما هو مشروعهم سوى التبعية لوصاية في مكان ما؟ كلا، نحن لبنانيون وسنبقى في هذا البلد، وهذه المنطقة لا أحد وصي عليها إلا أبناؤها”.

وواصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، جولته في منطقة الضنية، ولدى وصوله موكبه إلى بلدة بخعون، استوقفه الأهالي في بخعون الشرفة، بحشد كبير وسط إطلاق الأسهم والمفرقعات ونحر الخراف.

كما أقام رجل الأعمال شاكر الصمد استقبالا حاشدا للحريري في دارته ببخعون، ردد خلاله الأهالي هتافات التأييد للحريري ومرشحي “المستقبل لطرابلس والمنية والضنية”.

وعند الثالثة من بعد الظهر، أقام القنصل سعيد طراد مأدبة غداء على شرف الحريري في دارته بالبلدة، في حضور النائبين أحمد فتفت وقاسم عبد العزيز والمرشح سامي فتفت ومخاتير وأعضاء المجالس البلدية في المنطقة وفاعليات وحشد من المواطنين.

استهلت المأدبة بكلمة ترحيبية من صاحب الدعوة قال فيها إنه “في السادس من أيار، ستوجه الضنية وعلى طريقتها، تحية لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صناديق الاقتراع”.

ثم تحدث الحريري فشدد على “أهمية كثافة الاقتراع”، مضيفا أن “إقبال المواطنين على الانتخاب من شأنه أن يفشل مخططات البعض بتحجيم تيار المستقبل ومسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”. وقال: “لطالما كانت الضنية وفية لمسيرة الشهيد حتى أيام الوصاية السورية، فهي تحدت تلك الوصاية وانتخبت النائب أحمد فتفت، وكذلك فعلت في انتخابات العامين 2005 و2009. فأنتم أشخاص صادقون وشرفاء ولا تطعنون بالظهر”.

سير الضنية

وبعد الغداء، انتقل الحريري، يرافقه النائب قاسم عبد العزيز والمرشح سامي فتفت إلى بلدة سير الضنية، حيث أقيم له استقبال شعبي كبير وسط البلدة.

وخاطب الحريري المحتشدين بالقول: “يكبر القلب برؤياكم، وقد تذكرت الوالد رحمه الله حين مر بهذه البلدة، وها أنا اليوم معكم. نحن صادقون معكم دائما وأنتم حافظتم على مسيرة الرئيس الشهيد التي سنواصلها معا في السادس من أيار إن شاء الله”.

أضاف: “جميعكم يرى مقدار التحدي على منطقة طرابلس- المنية- الضنية، وأنا أطلب منكم أن تظهروا لهم جميعا أن هذه المنطقة الطيبة ما زالت مع سعد الحريري ومسيرة الرئيس الشهيد”.