جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / وزراء العدل العرب يطالبون بوقف تمويل كل أشكال الإرهاب
5a1579c90266a

وزراء العدل العرب يطالبون بوقف تمويل كل أشكال الإرهاب

دعا مجلس وزراء العدل العرب إلى الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الإرهابية، ورفض كل أشكال الابتزاز من قبل الجماعات الإرهابية من تهديد أو قتل الرهائن أو طلب فدية.

وحث المجلس، في ختام أعمال دورته الثالثة والثلاثين بمقر الجامعة العربية برئاسة الإمارات، على تكثيف التعاون العربي الثنائي والجماعي في مجال تبادل المعلومات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتفعيل تبادل المعلومات والخبرات.

ودعا المجلس التي لم تصادق بعد على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، إلى إتمام إجراءات التصديق عليها وإيداع وثائق التصديق لدى الأمانة العامة للجامعة العربية.

كما دعا المجلس الدول العربية للمصادقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب لتعزيز تدابير مكافحة الجريمة وإدارة الحدود من أجل التصدي لتدمير الإرهابيين للتراث الثقافي ونهبه والإتجار فيه ومنع تحركات المقاتلين الإرهابيين الأجانب.

وطلب وضع تدابير وآليات وطنية لضمان فعالية تتبع وحجز ومصادرة الأموال المغسولة أو الموجهة لتمويل الإرهاب بالسرعة اللازمة .

وقرر المجلس تحديد يوم 21 كانون الاول من كل عام كيوم عربي لمكافحة الفساد، وهو اليوم الذي يصادف إصدار الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد.