جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / كبارة للمغتربين: للمسارعة للتسجيل للانتخابات قبل 20 الحالي

كبارة للمغتربين: للمسارعة للتسجيل للانتخابات قبل 20 الحالي

وجه وزير العمل محمد كبارة نداء إلى المغتربين من أبناء طرابلس والشمال “للمسارعة إلى تسجيل أنفسهم قبل 20 تشرين الثاني الحالي للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة”.

وقال كبارة في النداء: “أهلي أبناء طرابلس والشمال. إن لبنان يتحضر لإجراء الانتخابات النيابية في شهر أيار من العام المقبل، بعدما تسببت الأوضاع في السابق بعدم إجراء هذه الانتخابات في موعدها الدستوري قبل أربع سنوات”.

واكد ان “هذه الانتخابات ستكون بداية مرحلة جديدة في لبنان. وهي مرحلة تأسيسية، لأن قانون الانتخابات الذي أقره المجلس النيابي يعتمد على قاعدة النسبية، وهو يعطي لأول مرة للبنانيين المغتربين بان يكونوا شركاء في صناعة المستقبل واختيار ممثليهم إلى المجلس النيابي”. وشدد على ان “لبنان بحاجة إلى مشاركتكم في هذا الاستحقاق الدستوري الهام لتكونوا شركاء في اختيار ممثلي الشعب اللبناني”.

اضاف: “أهلي أبناء طرابلس والشمال في دول الاغتراب، إن مشاركتكم في هذه الانتخابات، حيث أنتم، هي حاجة وطنية وهو واجب وطني في آن واحد. لذلك ندعوكم للمبادرة إلى تسجيل أسمائكم الكترونيا او عبر السفارات في أماكن إقامتكم قبل ان تنتهي المهلة في 20 تشرين الثاني الحالي وفق الآلية التي حددتها وزارة الخارجية اللبنانية كي تكونوا شركاء في صنع مستقبل لبنان”.