جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / 50 مشرعاً أميركياً يدعون ترمب لمواجهة إرهاب إيران
8a914470-7462-48da-95de-6d900c6b7fdc_16x9_600x338

50 مشرعاً أميركياً يدعون ترمب لمواجهة إرهاب إيران

دعا 50 مشرعا في الكونغرس الأميركي في رسالة إلى حكومة الرئيس دونالد ترمب، إلى مواجهة الإرهاب الإيراني في سوريا، وخطر مصانع أسلحتها، والتواجد العسكري لقوات ا#لحرس_الثوري والميليشيات التابعة لها في سوريا.

وتضمنت الرسالة التي نشرها موقع “فري بيكون”، الثلاثاء الماضي، وحملت تواقيع أعضاء جمهوريين وديمقراطيين بالكونغرس، قلق هؤلاء المشرعين بشأن نفوذ إيران في سوريا وفقا لنتائج زيارات قاموا بها إلى الشرق الأوسط خلال الآونة الأخيرة.

وجاء في جانب من هذه الرسالة الموجهة إلى وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، أن “سوريا سقطت في أيدي إيران”.

وتتضمن الرسالة المؤلفة من صفحتين معلومات استخباراتية تفيد أن إيران تستخدم سوريا لإنشاء مصانع أسلحة لتسليح ميليشيات حزب الله اللبناني، وحذرت من أنه إذا لم تتخذ الولايات المتحدة إجراءات فورية لمكافحة وجود إيران في سوريا، فمن المحتمل أن تقيم موطئ قدم عسكري دائم في البلاد”.

وتأتي هذه الرسالة في الوقت الذي بدا فيه الكثيرون في الكونغرس قلقين من عدم اتخاذ إدارة ترمب خطوات لازمة لإنهاء التدخلات العسكرية الإيرانية المتزايدة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك في سوريا واليمن والعراق ولبنان”.

ورأى المشرعون أن الوضع أصبح بحاجة ملحة إلى أن يطلب الكونغرس من إدارة ترمب تقديم خطة ملموسة لمكافحة تمدد إيران المتنامي في سوريا”.

وتأتي هذه المطالبة من قبل أعضاء الكونغرس بالتزامن مع موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء، على تمرير قرار ضد الخروقات الخطيرة لحقوق الإنسان في سوريا، أبرزها دعوة ميليشيات إيران وقواتها خاصة ” فيلق القدس” للانسحاب من سوريا.

(العربية.نت)