جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس توفيق دبوسي مع وفد رؤساء الهيئات الإقتصادية يلتقي فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا
الرئيس دبوسي ورؤساء الهيئات الإقتصادية مع فخامة الرئيس العماد ميشال عون

الرئيس توفيق دبوسي مع وفد رؤساء الهيئات الإقتصادية يلتقي فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا

قام توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي ووفد  الهيئات الاقتصادية بزيارة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا. وضم الوفد السادة:  محمد شقير رئيس إتحاد الغرف اللبنانية، نائب رئيس جمعية المصارف سعد أزهري، رئيس جمعية الصناعيين فادي الجميل، رئيس إتحاد رجال الاعمال للبحر المتوسط جاك صراف، رئيس نقابة المقاولين مارون حلو، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الإمتياز شارل عربيد ورئيس غرفة التجارة الدولية وجيه البزري”.

 

وقد  لفت رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وفد الهيئات الاقتصادية في لبنان الذي استقبله في قصر بعبدا، ان التشاور ضروري بين المسؤولين في الدولة ورجال الاقتصاد والمال للوصول الى قواسم مشتركة في معالجة الشأن الاقتصادي في البلاد، معتبرا ان الحوار الاقتصادي الذي دعا اليه قبل مدة في قصر بعبدا سوف يتكرر كلما دعت الحاجة وصولا الى تحقيق الاهداف المرجوة منه.

ولفت الرئيس عون أعضاء الوفد الى أن الدولة في صدد انجاز خطة اقتصادية تعطي لقطاعات الانتاج دورا مهما بعدما تم تغييب هذه القطاعات خلال الأعوام الماضية ما إنعكس سلباً على الإنتظام العام في البلاد. وشدد على أن لا عودة عن الإجراءات التي تضبط الواردات والنفقات ومتابعة مكافحة الفساد التي لها تأثيرها المباشر على الاصلاح المنشود. ودعا عون الى إبراز النواحي الإيجابية التي تحققت خلال الاشهر الماضية ولاسيما النجاح الذي حققه الموسم السياحي هذا الصيف، وازدياد مداخيل الدولة من الرسوم الجمركي والتبدل الايجابي في ميزان المدفوعات، معتبرا ان التركيز على السلبيات فقط لا يخدم الوطن ولا الحقيقة”.

 

وكان وفد الهيئات الاقتصادية عرض على عون ملاحظات الهيئات على مشروع القانون الضرائبي الجديد الذي ارسلته الحكومة الى مجلس النواب ولاسيما مسألة الازدواج الضريبي وانعكاساته السلبية على الوضع الاقتصادي العام.