جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / تكنولوجيا / 4 أخطاء تؤدي إلى تلف اللاب توب
-لاب-توب-هواوى

4 أخطاء تؤدي إلى تلف اللاب توب

توجد الكثير من الممارسات الخاطئة التي يفعلها كثير من مستخدمين اللاب توب قد تؤدي لتلف الجهاز وأبرزها هي:

 

توصيل الشاحن خلال استخدام اللاب توب
من الأمور الخاطئة التي يقوم بها الكثير من المستخدمين هي استعمال جهاز اللاب توب خلال توصيله بالكهرباء، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تلف البطارية نتيجة عملية الشحن والتفريغ، لذلك يفضل الاعتماد على توصيل الجهاز بالكهرباء بشكل مباشر، طالما أن المستخدم يعتمد على جهاز لاب توب بدلًا من استخدام البطارية.

 

تعريضه للغبار
تعد الغبار من الأشياء التي تؤدي إلى تلف أي لاب توب، إضافة إلى رفع درجة حرارته وسخونته بشكل أسرع، لذلك يجب الحرص طوال الوقت على المحافظة على اللاب توب، والمحافظة على فتحات التهوية نظيفة طوال الوقت وذلك تجنبًا لسخونته، إضافة إلى تجنب سقوط المأكولات والمشروبات عليه حتى لا تتعرض مكوناته الداخلية للتلف.

 

وضعه على سطح غير مرن
يعد وضع أي لاب توب على سطح غير مرن من الأمور الخاطئة تمامًا، حيث يؤدي ذلك إلى رفع حرارة الجهاز بشكل كبير، نتيجة سد منافذ التهوية الخاصة بالجهاز، لذلك يفضل وضعه على سطح مستوى، أو الاستعانة ببعض أجهزة التبريد التي توضع أسفل الجهاز، وذلك تجنبًا لسخونته.

حمل الجهاز بطريقة خاطئة
من الأمور التي تؤدي إلى تلف أي لاب توب أيضا هي طريقة حمله، حيث يقوم البعض بالإمساك بالجهاز من خلال الشاشة، وهو ما يؤدي إلى تضرر الجزء الفاصل بين الشاشة ولوحة المفاتيح، مما يؤدي إلى عدم استقرار الشاشة عند فتحها للأعلى، أو قد يؤدي إلى تلف الشاشة نفسها، لذلك تجنب القيام بهذا الأمر.