جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ‏ نعى شهداء الصيادلة وأدان الاعتداءات على المستشفيات.. مرقباوي: سيبقى القطاع الصحي صمام أمان ومساندة لشعبنا
IMG-20241022-WA0018

‏ نعى شهداء الصيادلة وأدان الاعتداءات على المستشفيات.. مرقباوي: سيبقى القطاع الصحي صمام أمان ومساندة لشعبنا

 

Lebanon On Time –

أدان نائب نقيب صيادلة لبنان والمرشح الى مركز النقيب الدكتور عبد الرحمن مرقباوي، الهجمات والقصف الإسرائيلي المتواصل على المدنيين في لبنان، واستهجن الاعتداءات التي طالت القطاع الصحي والعاملين فيه ولا سيما المستشفيات والصيدليات وسيارات الاسعافات، حيث ارتقى منهم ما يفوق ال٧٣ شهيداً.
وأعرب مرقباوي عن حزنه وأسفه، في بيان اليوم، ل”ارتقاء عدد من الزملاء الصيادلة، وجرح عدد منهم، وهو ما يجعل قطاع الصيدلة ينزف بدلاً من أن يكون هو القطاع الذي يعمل على تضميد الجرحى، ورغم ذلك لن نستسلم ولن نتلكأ من القيام بواجبنا الانساني”.
وسأل مرقباوي في بيانه “الى متى تبقى هذه الهمجية والبربرية الاسرائيلية غير المسبوقة في تاريخ البشرية، مستمرة في تحويل حياة الآمنين الى جحيم وكابوس لا نعرف له نهاية، أينَ الضمير العالمي الذي يجب أن يوقف هذه الوحشية”.
وقال مرقباوي “إنّ لبنان ما عاد بامكانهِ أن يتحمل المزيد من الأزمات، خصوصاً وأن ما يحصل اليوم من اعتداءات على هذا القطاع وغيره من القطاعات المعنية بالصحة والسلامة، لا يبشر بالخير أبداً، لذا نطالب المنظمات الانسانية وفي مقدمها منظمة الصحة العالمية لرفع الصوت وتحييد القطاعات الطبية والاستشفائية والدوائية، بعيداً من نيران الاعتداءات الآثمة”، وختم مرقباوي بيانه ب”تقديم التعازي الى ذوي الشهداء، الذين نسأل لهم الرحمة، والشفاء العاجل للجرحى، ونؤكد أن النقابة والقطاع الصحي بكامله سيبقى صمام أمان وصمود لمساعدة شعبنا الحبيب”.

IMG-20241022-WA0018