جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / ‏مطر لـ “MTV”: حان الوقت لعودة “حزب الله” الى الدولة
IMG-20241021-WA0004

‏مطر لـ “MTV”: حان الوقت لعودة “حزب الله” الى الدولة

Lebanon On Time –

‏حل النائب ⁧‫إيهاب مطر‬⁩ ضيفاً على “MTV”، مع الاعلامية ديانا فاخوري، في لقاء تناول التطورات المحلية، فأكد أن الوقت حان لعودة “⁧‫حزب الله‬⁩” الى الدولة للعب دوره كحزب سياسي كبقية الأحزاب.
‏وأشار مطر الى أن ⁧‫طرابلس‬⁩ بعيدة ميدانياً عن الحرب لكن قريبة بالوجدان لما يجري، وهي فتحت ابوابها للنازحين، وهي استقبلت نحو ٥٠ ألف نازح، ١٥ ألف منهم في مراكز إيواء، معتبراً انه “عندما تحصل أزمة في لبنان نبعد الاختلافات السياسية ونرفع راية الوحدة الوطنية لاحتضان أهلنا من ⁧‫الجنوب‬⁩ أو ⁧‫الضاحية‬⁩”.
‏وقال: “رئيس الحكومة ⁧‫نجيب ميقاتي‬⁩ يلعب أكثر من دور في هذه المرحلة لأجل ⁧‫لبنان‬⁩، وضمناً ⁧‫طرابلس‬⁩ ومنها موضوع المساعدات. وطلبت من الرئيس ميقاتي تخصيص المستضيفين أيضا بالمساعدة، بالاضافة الى اننا نقوم عبر IMD بجولات على مراكز الايواء للوقوف عند احتياجاتهم لكن همهم الأساسي هو العودة الى منازلهم”.
‏ولفت الى أن” الدور الأكبر للرئيس ميقاتي هو العمل الدبلوماسي عبر خريطة الطريق التي أطلقها من ⁧‫عين التينة‬⁩ ونشجعه على استكمالها، وبالتالي الرئيس ميقاتي والحكومة تقوم بواجباتها بالرغم من كل الاصطفافات والتعطيل الحاصل من بعض الافرقاء”.
‏وحيال رد ميقاتي على رئيس ⁧‫مجلس الشورى‬⁩ الايراني محمد باقر ⁧‫قاليباف‬⁩، قال مطر: “موقف الرئيس ميقاتي من التصريح الايراني كان مناسبا وهو كرجل دولة يحاول أن يواكب التوازنات للداخل اللبناني، وهذا الموقف تاريخي، خاصةً وان الايراني يعتقد انه يسيطر على اربع عواصم عربية ومنها بيروت، ونحن نرفض المس بالسيادة اللبنانية”، متمنياً ان “يكون هناك وعي داخلي لدى كل الافرقاء لكي لا نكرر هذه التجربة بعد ٢٠ عاماً”.
‏ورأى أن ” أفضل سيناريو للبنان هو ان يعود لظروف ما قبل ٧ تشرين الأول (أكتوبر)، ولو لم يتم اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد نصر الله كنا سنعود ونسمع عبارة: لو كنت أعلم، كما قالها في السابق”.

IMG-20241021-WA0003 IMG-20241021-WA0005 IMG-20241021-WA0006 IMG-20241021-WA0004