جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / نقابة المحامين في الشمال أقامت لقاء تضامنيا مع القدس عاصمة فلسطينية ورفضا للقرار الأميركي حول القدس
IMG-20171211-WA0016

نقابة المحامين في الشمال أقامت لقاء تضامنيا مع القدس عاصمة فلسطينية ورفضا للقرار الأميركي حول القدس

أقامت نقابة المحامين في الشمال لقاء تضامنيا مع القدس عاصمة فلسطينية ورفضا للقرار الأميركي حول القدس وذلك بحضور الوزير السابق رشيد درباس ونقيب المحامين عبد الله الشامي ونائب رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات النيابية النقيب جورج موراني والرئيس الاول لمحاكم الاستئناف في الشمال القاضي رضا رعد ونقيبي الأطباء عمر عياش وأطباء الأسنان رولا ديب وعبد الرحيم الشريف ونزار أبو حمزة عن حركة حماس إلى نقباء سابقين وحشد من المحامين .
 الشامي
النقيب الشامي رحب بالحاضرين مؤكدا أن القدس عربية وهي لن تكون جسر عبور للهوية اليهودية . وان القدس عربية واغتصابها قضية وهي حاضنة الحضارة والأديان ولو تغير عليها سلطان ستعود قلب العالم العربي وأنشودة السلام .
وقال ان طرابلس تعلي الصوت فلسطين عربية وهويتها حرة وستنتصر بدماء شهدائنا ولن تساوم نحن معها ولن انهزم ولن تمحى من التاريخ والحاضر والمستقبل  .
اضاف : ان القرار الأميركي شكل استفزازا ويلغي دور الوسيط والإصرار عليه سيكون له تداعيات كبيرة  مذكرا بان المجتمع الدولي اجتمع بدوره على رفض هذا القرار.
وأعلن توصيات باسم النقابة عن البقاء على النحو الآتي : أوَّلاً:     الرَّفضَ التَّامَ لقرارِ الرَّئيس الأميركيّ دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيليّ المصطنع.
ثانياً:     التَّأكيدَ على كَوْنِ القُدْسِ مَهْد الدِّياناتِ السَّماويَّةِ الثَّلاثْ.
ثالثاً:     إنَّ كنيسةَ القيامةْ والمسجدَ الأقصى يتعانَقَانِ معاً في مُواجهةِ تهديدِ القُدْسِ وإخضاعِها.
رابعاً:     ستبقى مدينةُ القُدْسِ واحِدةً مُوحَّدةً عربيَّةً عاصِمَةً لفلسطين.
خامساً:     تنتصبُ نقابةُ المحامينَ في طرابلس- لبنان، شامِخَةً مُدافِعَةً عَنْ القُدْسِ في وَجْهِ التَّخاذُلِ العربيّ والعالميّ، وتُعبِّرُ عَنْ خَجَلِهَا وأَلمَِهَا لهذا الصَّمْتِ المُعِيبِ والمُريب.
سادساً:     تُهيبُ النقابةُ بِشُرَفاءِ العَرَب والعالمْ، إلى التَّحرُّكِ السَّريعِ والفعَّالِ لِمُقَاوَمةِ المؤامرةِ والقضاءِ عليها.
درباس
الوزير السابق رشيد.درباس قال من جهته أن كل ما نراه اليوم هو حصاد ما زرع أو بالدقة ما زرعه الاستبداد هذه أنظمة الاستبداد التي لوت إرادة شعوبها وصارت الشعوب لينة طيعة يستطيع من كان أن يستبيحها ويتستبيح عاصمتها القدس لذلك انا اقول لا قيامة لنا إلا باستعادة الديمقراطية واستعادة ارادة الشعوب .
عياش
النقيب عمر عياش حيا مبادرة نقابة المحامين وقال : نؤمن بدور النقابات في كل القضايا القومية وندعم التوصيات ونضيف عليها أن قرار الرئيس الأميركي لم يفاجئنا فهو متخذ في وقت سابق ويؤجل منذ زمن ومن واجباتنا الجهد بشكل مستمر لا بشكل موسمي من هنا بادرنا في نقابة الاطباء في طرابلس لانشاء لجنة في نقابتنا للتضامن مع قضية فلسطين والمقاومة المنهجية للتطبيع وتهيئة الأجيال بما يفتح المجال لاختيار قادة تعيد تصويب مسار المقاومة الحقيقية.
نجا
النقيب خلدون نجا اوصى  بتوجيه تحية لوزير خارجية لبنان بموقفه الذي عبر فيه عن موقف الشعب العربي
المصري
المحامي عبد الناصر المصري مسؤول المؤتمر الشعبي في طرابلس قال بدوره نحن بصدد مشروع تفتيتي والعدوان على القدس دائم مستمر ونعمل على مواجهة التطبيع.
 وحيا مقاومة الشعب الفلسطيني مؤكدا انه لولا المقاومة هذه لما كانت بقيت فلسطين
أبو حمزة
ممثل حماس نزار ابو حمزة شكر رئيس الجمهورية على موقفه المتقدم وخص الرئيس الحريري ووزير الخارجية والرئيس بري والشعب اللبناني .
وقال “لتكن البوصلة هي القدس شكرا لكم على هذا الموقف النبيل”.
كما كانت مداخلات عدة لمحامين رفضت القرار الأميركي .