جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / نصر الله: سنمضي إلى مزيد من التطور رغم العقوبات
نصرالله

نصر الله: سنمضي إلى مزيد من التطور رغم العقوبات

أشاد الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله خلال الحفل السنوي العام ل”المؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم – مدارس المهدي” في عيدها الفضي، في مجمع سيد الشهداء – الرويس، ب”الجهود والتضحيات التي بذلها الجميع منذ انطلاقة المؤسسة، والان نجازات لا يجوز ان تختصر بشخض واحد”، مستذكرا “معلما عظيما بذل في سبيل هذه المؤسسة خلاصة عمره هو الشيخ مصطفي قصير”.

وقال: “بعد 25 عاما نحن امام تطور نوعي كبير في عمل المؤسسة الاسلامية، على كافة الصعد، من حيث الرؤية الفكرية والكادر البشري وتطوره ومستوى المناهج وتطورها. أنا أؤمن بهذه المؤسسة وأراهن عليها وعلى دورها وموقعها، وأفتخر بإنجازاتها ونجاحاتها”.

أضاف: “سنمضي إلى مزيد من التطور رغم العقوبات والرهانات على اننا سنواجه ظروفا صعبة. نحن منذ ولدنا نعيش ظروفا صعبة وقاسية، لكننا اليوم أفضل من أي زمن مضى وسنكون كذلك رغم كل الصعوبات التي تحيط بنا. وضعنا بألف خير وسيبقى، وهذا الامر يجب ان ينعكس على كل المؤسسات”.

وأكد أن “الصراع السياسي في البلد يجب ألا يؤدي إلى انقسامات حادة على المستوى الاجتماعي”، وقال: “الأولوية يجب ان تكون للتربية ثم للتعليم وهذا في نهجنا وديننا. ان العلم لوحده هو سلاح ذو حدين، فيمكن ان يأخذ عنوان الخير وعنوان الشر حسب نية الاستخدام. العلم اليوم قد يستخدم في خدمة الانسانية أو القضاء عليها، أميركا واسرائيل تستخدمان العلم والتطور التكنولوجي لذل الشعوب”.

أضاف: “نواجه اليوم تحديا هو الدفع باتجاه الالحاد، البعض يظلم الاسلام ويقول انه لا يرى عندما ينظر إلى الدولة الاسلامية سوى الأمية والجهل، وأنا لا اعتقد ان هناك دينا أكد على موضوع العلم والمعرفة كالاسلام”.