جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أنشطة إجتماعية و مناسبات / قمر الدين افتتح سوق زنود الست الأسبوعي في ساحة التل في طرابلس
5cebf90311f89_IMG20190527WA0000

قمر الدين افتتح سوق زنود الست الأسبوعي في ساحة التل في طرابلس

افتتح رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، سوق “زنود الست” الأسبوعي في حديقة المنشية في ساحة التل في طرابلس، والذي ينظمه “المركز اللبناني للدراسات والأبحاث والإئتلاف النسائي لأجل طرابلس” وبالتعاون مع بلدية طرابلس.

بعد جولة على معروضات السوق من انتاج ايادي و”زنود ستات” السوق من مونة البيت ودبس الرمان ومنتجات الزفير والكبيس وسواها من اصناف المونة البيتية وحلويات العيد واعمال التطريز الكروشيه والصابون المصنوع بالطرق اليدوية البسيطة والاكسسوارات النسائية، التي تعكس مهارة عالية والعطور المركبة، عبر قمر الدين عن ترحيبه بـ “مثل هذه النشاطات وعن دعم البلدية لها”.

وقال: “يسعدني ان أكون مع كوكبة من سيدات المجتمع الطرابلسي اللواتي شمرن عن سواعدهن فأبدعن بصناعة حرف يدوية بيتوتية من ملابس الصوف والحياكة والتطريز والعطور والشتول والمربيات والتمر والحرفيات وماء زهر الزغير والمربيات اليدوية والالبان والأجبان وغيرها، تحت عنوان سوق زنود الست”.

وأكد قمر الدين حرصه وحرص المجلس البلدي على دعم هكذا مشاريع حيوية وضرورية”. ولفت إلى أن هذا السوق سيفتتح أبوابه أسبوعيا بعد 15 حزيران المقبل”.

وختم شاكرا كل الذين ساهموا في انجاح هذا المشروع من موظفي وعمال دائرة العلاقات وورشة الطوارئ في البلدية وأعضاء المجلس اللبناني للدراسات والابحاث والإئتلاف النسائي لأجل طرابلس.

وتضمن الحفل فقرات رمضانية والفتلة المولوية، وفي ختامه وزعت على الاطفال المناطيد الورقية لاطلاقها في السماء، فعمت البسمة وجوههم واضفى وجود الاطفال نكهة مميزة على السوق.

وسيتابع السوق نشاطاته في الاسابيع المقبلة متنقلا في الحدائق العامة في طرابلس في مواعيد يعلن عنها لاحقا.