جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / صيني يركض 211 كيلومتراً لإزدحام المواصلات
247968_0-349x200

صيني يركض 211 كيلومتراً لإزدحام المواصلات

في الوقت الذي يلجأ فيه عشرات الملايين من الصينيين إلى الحافلات والسكك الحديدية للسفر إلى مسقط رأسهم للاحتفال مع ذويهم بالعام القمري الجديد، قرر مواطن أربعيني، الركض لنحو 27 ساعة، لقطع مسافة 211 كيلومتراً، من أجل الاحتفال بالعام الصيني الجديد في مسقط رأسه.

وأفادت صحيفة «ساوث تشاينا مورنينج بوست» التي أوردت النبأ، بأن الرجل الرياضي بان شانكو، البالغ من العمر 42 عاماً، قطع مسافة تعادل تلك التي يتم قطعها في 5 ماراثونات، ليصل إلى مسقط رأسه في مقاطعة تيانتاي بإقليم تشينغ يانغ الساحلي شرقي البلاد.

ونقلت الصحيفة عن شانكو القول: «أعتقد أن الركض أكثر متعة من القيادة أو من استقلال الحافلات، كما يمكنكم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية على طول الطريق»، حسب وكالة الأنباء ألمانية. وكان من الممكن أن يقطع الرياضي الهاوي المسافة في مدة أقل، لولا أنه قرر التوقف لتناول وعاء من الشعيرية قبل ساعات من وصوله إلى نهاية الرحلة التي بدأها في الساعة 0415 صباحاً الخميس الماضي، وأنهاها بعد الوصول إلى مسقط رأسه في نحو الساعة السابعة من صباح اليوم التالي.

وعلى الرغم مما يملكه من خبرة في قطع المسافات الطويلة، فإنه قال إن هذه المرة كانت شاقة في بعض الأحيان.

وأوضح أن ما زاد الرحلة مشقة، هو اضطراره إلى حمل حقيبة تزن 9 كيلوغرامات، تشمل قطعاً من الحلوى الغنية بالطاقة، والمشروبات السكرية والخضراوات المخللة، حتى تمكنه من السير على طول الطريق، بالإضافة إلى ملابس اشتراها كهدايا لأمه وشقيقته الكبرى. وقال: «أُصبت عند النهاية بالجوع والعطش والبؤس»، مؤكداً أنه لن يقدم على تكرار هذه التجربة مرة أخرى قريباً.

ويُحتفل بالعام الصيني الجديد في تاريخ مختلف كل عام، وفقاً للتقويم القمري. وتعد العطلة الخاصة بالعام الجديد، الأكثر أهمية في الصين، حيث تكون مناسبة جيدة للم شمل العائلات. ووفقاً للأبراج الصينية، فإن عام 2018 سيكون عام الكلب. وتجدر الإشارة إلى أن العام القمري الجديد لهذا العام، سيحل في 16 شباط الجاري.