جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / صحفي في بلومبيرغ: ترمب سيمدد تخفيف العقوبات على إيران
U.S. President Trump signs tax bill into law at the White House in Washington

صحفي في بلومبيرغ: ترمب سيمدد تخفيف العقوبات على إيران

قال صحفي في وكالة “بلومبيرغ”، الجمعة على موقع تويتر، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيمدد تخفيف العقوبات على إيران بموجب الاتفاق النووي الذي أبرمته طهران عام 2015 مع الولايات المتحدة وقوى عالمية.

President Trump has decided to extend sanctions relief to Iran — our story moving now. Decision made this evening and White House will announce plan mid-morning tomorrow.

وتابع نيكولاس ودهامز “إلى الآن لم يقرر الرئيس.. ومن المتوقع أن يعكس البيان الجمعة، الإحباط لدى الحلفاء الأوروبيين والكونغرس..”.

President wasn’t decided until late today. Statement tomorrow expected to reflect frustration at European allies and at Congress for not reaching deal yet to toughen law overseeing JCPOA. https://twitter.com/nwadhams/status/951645810025992192 

وأمام ترمب مهلة تنقضي اليوم الجمعة لاتخاذ قرار بشأن العقوبات.

وكان ترمب قد تعهد بإلغاء الاتفاق النووي، ويعني اتخاذ الرئيس الأميركي قرارا بوقف تخفيف العقوبات إنهاء الاتفاق الذي يفرض قيودا على برنامج إيران النووي مقابل تخفيف العقوبات الغربية عن كاهلها.

وقال مسؤول أميركي الأربعاء إنه إذا قرر ترمب إعفاء إيران من العقوبات فستصاحب التحرك على الأرجح عقوبات جديدة تستهدف أعمالا وأفرادا إيرانيين.

وأشار الصحفي في بلومبيرغ أمس الخميس إلى أن البيت الأبيض سيعلن قرار ترمب اليوم الجمعة.

(وكالات)