جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / شهيب: نحن من مدرسة تؤمن بجمال التسوية ووضع المصلحة الوطنية فوق المناصب والمواقع
download

شهيب: نحن من مدرسة تؤمن بجمال التسوية ووضع المصلحة الوطنية فوق المناصب والمواقع

إفتتحت جمعية كيفون الخيرية، بالتعاون مع كلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية الفرع الثاني في بلدة عبيه وكلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال الفراع الرابع – عاليه، المعرض الاول للتقنيات الحديثة، في مجمع دارة كيفون العامة، برعاية النائب اكرم شهيب وفي حضور الدكتورة جنان شعبان ممثلة وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال مروان حمادة، رئيس اتحاد بلديات الغرب الاعلى والشحار ميشال سعد، رئيس بلدية كيفون علي داغر، وشخصيات تربوية وثقافية وطلاب.

سعد
بعد النشيد الوطني، ألقت سلوى سعد كلمة منظمي المعرض، فأشارت الى ان “المعرض يهدف الى خلق مساحات تواصل ومعرفة بين الشركات والجامعات والمؤسسات العاملة في مجال التكنولوجيا واستخداماتها مع المجتمع المحلي في منطقة عاليه والجوار”، مؤكدة أهميته في توجيه شباب كيفون والمنطقة نحو الاختصاصات التقنية التي يحتاجها المجتمع وسوق العمل”.

وشددت على “الاستفادة من طاقات لبنان الشبابية والتحول تدريجيا الى مرحلة تصنيع وتصدير الصناعات التقنية الحديثة”.

عبيد
والقى الدكتور داني عبيد كلمة كلية التكنولوجيا في عبيه، منوها “بأهمية هذا المعرض وأهدافه الاكاديمية والثقافية والاجتماعية، خصوصا وان التكنولوجيا باتت جزءا من حياتنا اليومية”. وشرح عن الاختصاصات الموجودة في كلية التكنولوجيا في عبيه واهميتها على صعيد سوق العمل.

شهيب
بعدها، تحدث النائب شهيب فقال: “دائما تجمعنا كيفون على المحبة والتلاقي على المبادرات على العلم والتطور. وفي غمرة التسابق العلمي والتكنولوجي تأتي اهمية هذه المبادرة من أخوة طامحين من جمعية كيفون الخيرية، هذه الجمعية الرائدة التي نالت الجدارة في مواكبة التطور واحتضان قضايا الناس”.

وتابع: “اليوم نلتقي لنبارك افتتاح المعرض الاول للتقنيات الحديثة بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الذي يهدف الى الاضاءة على آخر ما توصل اليه العلم في هذا المجال، والى توجيه طلابنا نحو التخصص بما يحتاجه سوف العمل والذي بات متخما باختصاصات تقليدية ومتكررة، حدت كثيرا من ايجاد فرص العمل. فمن خلال هذه المبادرات العلمية والتربوية نبني جسور التلاقي والتقدم والتطور. فالامن التربوي هو واجب وهذا هو الامر الطبيعي”.

اضاف: “ان الامر غير الطبيعي هو ما نشهده اليوم من غرق في السجالات والمهاترات، وما يعرف بالاحجام، التي تؤخر ولادة حكومة قادرة على مواكبة تطلعات الشباب في العلم وفرص العمل وفي اعادة انتظام عمل المؤسسات”.

وقال: “نحن من مدرسة تؤمن بجمال التسوية التي تضع المصلحة الوطنية ومصالح الناس وترسخ مبدأ العدالة والمساواة على قاعدة ان الانسان هو غاية المرتجى، لذلك نضالنا مع كثر مستمر مع مثل هذه الكوكبة للعبور بلبنان من دولة الزبائنية الى دولة الرعاية على قاعدة ان فرص العمل والصحة والاستشفاء والدواء والتعليم والتربية هي حق لكل مواطن”.

وختم شهيب: “الشكر لجامعة الوطن، الجامعة اللبنانية التي ستبقى محصنة ومحتضنة منا جميعا، والشكر مكرر لجمعية كيفون الخيرية للشباب الطامح وخصوصا انتم المشاركين، والى لقاءات تجمعنا على الخير والعلم والتطور”.

بعد ذلك، افتتح شهيب والحضور المعرض وجالوا في اقسامه المتعددة والمتنوعة.