جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / سامي الجميّل للسلطة: خذوا فرصة 6 اشهر لترتاحوا وخوضوا انتخابات بعدها
سامي الجميل

سامي الجميّل للسلطة: خذوا فرصة 6 اشهر لترتاحوا وخوضوا انتخابات بعدها

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل أننا نريد حكومة حيادية من الأكفّاء لا تكنوسياسية ولا سياسية ولا من كل تلك البدع التي نسمعها، مشددا على أننا نريد حكومة مستقلة تستعيد ثقة المجتمع الدولي وتباشر بالاصلاح وهذا ما سيعطي ثقة بلبنان وبالاقتصاد ويجعلنا نحافظ على الوضع النقدي ويسمح للعالم بمساعدتنا.

وحذّر الجميّل في مؤتمر صحافي عقده في بيت الكتائب المركزي في الصيفي من المنطق الذي دمّر البلد وشجّع الفساد والذي رفضته الناس ونُبذ في الشارع الذي يتطلّع الى تعاطٍ جديد، مُنبّهًا من أن الأزمة تتفاقم مع كل يوم يؤخّر التكليف، وقال: “من المعيب الرهان على انكسار الناس وعلى قمعها ودس المندسين الى داخل التجمعات لتشويه صورتهم والشارع بوجه شارع”.

وأكد الجميّل أنّ أيًّا من الموجودين في الشارع ليس من هواة الشارع، انما الشعب يعاني وتعب ويعتبر أنّها فرصته لتأمين حياة أفضل، وأضاف: “هذه فرصة حياتنا لتأمين مستقبل أفضل لاولادنا والعيش في بلد أفضل، لهذا السبب يتمسك الشعب بهذه الفرصة لكن المشكلة انّكم لا تسمعون”، وتابع: “الناس تطالبكم بتطبيق الدستور وتكليف رئيس حكومة وانتم تماطلون، الناس تقول بانتخابات مبكرة وانتم تقولون شكّلوا لجانًا ثورية للتفاوض”.

وسأل الجميّل: “كيف تثق الناس انكم ستحلّون مشاكل البلد وأنتم غير قادرين على التكليف وتحاولون تركيب حكومة قبل التكليف”؟

وشدّد الجميّل على أننا كمعارضة للتسوية ومنطق المحاصصة الذي دمرّ البلد، نتوجه الى كل الكتل والاحزاب للقول إنّ لبنان بحاجة الى حكومة حيادية وكفوءة، لذلك خذوا فرصة 6 أشهر لترتاحوا وتقوموا بمراجعة وخوضوا الانتخابات بعدها.

وأكد رئيس الكتائب أن المطلوب اعطاء فرصة لحكومة اخصائيين تدير مرحلة انتقالية لحين العودة الى الناس بانتخابات مبكرة، مشيرا الى أن التمسك بالسلطة مهما كلف الامر منطق دمّر البلد.

وكرر الجميّل أن البلد بحاجة لحكومة حيادية ووزراء اخصائيين يديرون البلد ويقومون بإصلاح وينظّمون انتخابات مبكرة للتغيير من خلال الآليات الدستورية، وأضاف متوجها للسلطة: “كما مدّدتم، تستطيعون ان تقصّروا الولاية وتسمحوا للناس بالتعبير”.

وذكّر بأننا قدّمنا القانون وبات في المجلس النيابي معتبرا ان المطلوب اقراره لاجراء الانتخابات في 6 أشهر ونكون بذلك أعدنا الكلمة الى المؤسسات وأرحنا الناس.

وتوجه الجميّل للسلطة بالسؤال: “اذا كنتم تثقون بأنفسكم ممّ تخافون اذاً”؟

وأكد أننا نريد حكومة حيادية من الأكفّاء لا تكنوسياسية ولا سياسية ولا من كل تلك البدع التي نسمعها، مضيفا: “نريد حكومة مستقلة تستعيد ثقة المجتمع الدولي وتباشر بالاصلاح وهذا ما سيعطي ثقة بلبنان وبالاقتصاد ويجعلنا نحافظ على الوضع النقدي ويسمح للعالم بمساعدتنا”.

وقال رئيس الكتائب: “الشعب يناشدكم اتركوا البلد يرتاح والناس تعود الى العمل ونحلم بالبلد بعد كل ما مررنا به، مشيرا الى أننا اليوم نرى اللبنانيين يحلمون مجددا وهذا كل ما نطلبه منكم”.

وأكد أن أحدًا لا يوجّه الناس الذين يعبّرون عن رأيهم بكل حرية وهذا نراه في كل لبنان، وختم: “الناس تعبت من الغرف المغلقة ومطلبها احترام إرادتها بحكومة حيادية بينما أفرقاء السلطة يريدون حكومة سياسية لتقاسم حصص الدولة وهو امر سيكون مرفوضًا من قبل المواطنين”.