جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / دائرة الشمال الأولى عكار استكملت ترتيباتها اللوجستية للانتخابات
5ae9c5d672597_

دائرة الشمال الأولى عكار استكملت ترتيباتها اللوجستية للانتخابات

استكملت الترتيبات والتحضيرات اللوجستية والادارية المتصلة بالعملية الانتخابية التي ستجرى في دائرة الشمال الاولى – عكار. وأشرف محافظ عكار عماد اللبكي على وضع اللمسات الاخيرة على كل التحضيرات الخاصة بهذه العملية، حيث تم اعداد الكادر الوظيفي في سرايا حلبا الحكومية لاستقبال صناديق الاقتراع وعددها 504 صناديق، ليتم تسليمها وفق القانون اعتبارا من صباح السبت المقبل الى رؤساء الاقلام ومساعديهم، بحيث تم تحديد 5 مواقع في الباحة الخارجية للسرايا الحكومية، من خلالها ستسلم هذه الصناديق وفق جداول اسمية اعدت لتسريع هذه العملية بما يوفر على الموظفين عناء الانتظار وتسهل عليهم بلوغ مراكز الاقتراع المحددة لكل منهم، وبخاصة، في القرى والبلدات البعيدة عن مركز المحافظة – حلبا.

ويشار الى أن صناديق الاقتراع ستأتي الى سرايا حلبا مقفلة وفقا للقانون الجديد وتحوي كل مستلزمات العملية الانتخابية، وهي ستكون في عهدة رؤساء الاقلام فور تسلمهم اياها، إلى حين ايداعها اقلام الاقتراع حيث تصبح في عهدة القوى الامنية المناطة بها حماية مراكز الاقتراع.

واعد اللبكي خطة سير بالتنسيق مع القوى الامنية المعنية في محيط سرايا حلبا الحكومية التي ستخضع لتدابير امنية خاصة ابتداء من ليل الاربعاء وتستمر لغاية الاثنين المقبل.

يشار الى ان غدا الخميس ستتم في سرايا حلبا، اعتبارا من الصباح، عملية اقتراع الموظفين من ابناء عكار المنتدبين كرؤساء اقلام وكمساعدين لادارة العملية الانتخابية في الدوائر المحددة لكل منهم خارج عكار.

وسيتم مع انتهاء هذه العملية، التي من المفترض ان يقترع فيها 1397 موظفا، نقل صناديق الاقتراع الى مصرف لبنان في بيروت، يرافقها عدد من الموظفين الرسميين المناطة بهم هذه المهمة وبمواكبة امنية ليجري اعادتها من جديد ونقلها من بيروت الى سرايا حلبا الاحد المقبل اضافة الى صناديق الاقتراع الخاصة بالمغتربين من ابناء عكار وايداعها جميعها في عهدة لجان القيد المحددة وفق القانون وعددها 6 لجان مكلفة بعملية الفرز (لجنتا قيد عليا، و4 لجان فرعية) اعدت لها قاعات ضمن حرم سرايا حلبا جهزت بكل المستلزمات لاتمام عملية فرز لكل صناديق الاقتراع فور انتهاء اليوم للانتخابي.

وسيشرف اللبكي على عملية تسلم الصناديق الواردة من اقلام الاقتراع والوثائق المرفقة معها، من رؤساء الاقلام، فور انجاز واتمام العملية الانتخابية، لتسجيلها وفق الاصول وتسليمها مع كل الاوراق الى لجان القيد.

وسيتابع اللبكي بالتنسيق مع غرفة العمليات في وزارة الداخلية وعلى الارض وفق الصلاحيات المناطة به التدخل حيث تدعو الحاجة لمعالحة اي ثغرة قد تحصل خلال اليوم الانتخابي.

يشار الى ان تسليم تصاريح مندوبي المرشحين ومندوبي اللوائح الانتخابية قد انجزت وفق الالية المحددة قانونا.