جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / انور الخليل للوزير باسيل: لا يكفي الإعتذار
WTWYCPTZDH

انور الخليل للوزير باسيل: لا يكفي الإعتذار

دعا عضو كتلة التنمي والتحرير النائب أنورالخليل، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل” لتصحيح الخطأ التاريخي الذي إرتكبه بحق الدولة والسلم الأهلي من خلال تطاوله الحاقد على رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

وقال النائب الخليل في تصريح له اليوم ” أن تطاول باسيل في كلامه على هامة وطنية باسقة بهذا الحجم لا يستقيم معه إعتذارا، مهما بلغ حجم هذا الإعتذار، بل يجب مراجعة منهجية وخطاب المؤسسة التي أنتجت مثل هذه المواقف ومثل هذه الشخصيات التي لا مكان لها في زمن السلم وبناء الدولة والحرص على تعميق مفهومي الشراكة الوطنية والمواطنة”.
وتابع الخليل:” إن مواقف باسيل الأخيرة المعلنة، وليس المسربة في الجلسات الخاصة، معطوفة على الممارسة السياسية والوزارية، من شأنها أن تعمق الإنقسام الطائفي في البلاد وهي عرقلت وتعرقل تطبيق الدستور وبنوده الإصلاحية وهددت وتهدد الوحدة الوطنية والإستقرار والسلم الأهلي”.
أضاف النائب الخليل:” إن مثل هذا التطاول يعكس خفّة في التعامل مع القضايا الوطنية، ولا يمكن أن يمر دون الإستقالة”.
و تساءل الخليل: أين كنت يا وزير المغتربين، عندما فتح الرئيس بري أبواب مجلس النواب في أكثر من مناسبة أقامها لنواب وشيوخ وأطباء ومحامين وقياديين واصحاب اعمال ومحافظين في بلاد الإنتشار والإغتراب لبناني من تشيلي والبرازيل الى استراليا؟ أين كنت عندما أصرّ الرئيس نبيه بري على تأسيس وزارة المغتربين لتكون في خدمة أهلنا في بلاد الإنتشار والإغتراب؟ أين كنت عندما كان الرئيس بري يطفئ نيران الحرب الأهلية في لبنان ليبقى لبنان وطن الجميع وأنت تأتي اليوم لتجعل منه وطناً يقيم على حافة فقدان وحدته الوطنية؟
إستقل اليوم قبل الغد ، فالإعتذار لم يعد كافياً .