جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / المفتي محمد إمام استقبل اميرجانيان
IMG-20240516-WA0027

المفتي محمد إمام استقبل اميرجانيان

إستقبل سماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مكتبه في دار الفتوى، ممثل المنظمة الفرنكوفونية لمنطقة الشرق الأوسط ليفون اميرجانيان ، بحضور عضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى الدكتور منذر حمزة، وممثل معالي وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الأستاذ شوقي ساسين.
استهل اللقاء بتعريف موجز عن عمل المنظمة الفرنكوفونية على المستوى العالمي وفي المنطقة، ودورها في تعزيز اللغة والثقافة الفرنسية وتحسين صورة التعدد اللغوي وما يمثله لبنان في هذا الاطار، خاصه لنواحي الغنى الثقافي والنقاش والحوار بين الأديان والثقافات، إضافة الى ما يمثله صاحب السماحة في هذا الشأن؛ وتم التعريف أيضاً بفعاليات المنظمة في لبنان والمنطقة.
وأكد اميرجانيان ان فرنسا التي يربطها بلبنان علاقات تاريخية، تقف إلى جانبه في أزمته الاقتصادية والسياسية والأمنية، وأن الخروج من الأزمة السياسية الحالية يكمن بانتخاب رئيس جمهورية كخطوة أولى وبداية لوضع الأمور على طريق الحلحلة.
بدوره شكر سماحته زيارة الضيف بشخصه والمنظمة الفاعلة محلياً وعالمياً التي يمثلها، وأردف قائلاً: “يسعدنا تشريفكم واهتمامكم، ونثمن عمل المنظمة الذي يتكامل مع مثيلاتها الإقليمية لمواجهة الأوضاع الصعبة التي يمر فيها لبنان والمنطقة”.
وأكد صاحب السماحة أن لبنان بتاريخه وحاضره يمثل نموذجاً للحوار والتفاهم وما يتمتع به من مساحة ديمقراطية، وأن مكونات الوطن تتلاقى بالسلام والمحبة وأن يقوم المجتمع على أسس الرقي والفكر والحوار، وهو ما تنادي به دار الفتوى دائماً ممثَّلة بسماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان؛ وأشار سماحته إلى أن لبنان يمتلك كل المقومات التي جعلت منه محل أنظار واهتمام الجميع رغم ما يعانيه، وأن الوضع بحاجة للتأني في التعامل مع الملفات الحساسة والحكمة والرويّة في اتخاذ القرارات الخاصة بالمستجدات على الشكل الأمثل.
كما جرى التطرق إلى أزمة النزوح السوري وتداعيات الحرب في غزة على لبنان والمنطقة.

IMG-20240516-WA0027 IMG-20240516-WA0026 IMG-20240516-WA0024 IMG-20240516-WA0025