جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / المرعبي مثل الحريري في نصف ماراتون عكار: رئيس الحكومة يتابع عن كثب الحاجات الانمائية للمحافظة

المرعبي مثل الحريري في نصف ماراتون عكار: رئيس الحكومة يتابع عن كثب الحاجات الانمائية للمحافظة

مثل وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي رئيس الحكومة سعد الحريري في إفتتاح نصف ماراتون عكار 2017، الذي أقيم تحت عنوان “نركض لأجل الجامعة والمطار”.

وأكد المرعبي أن “الرئيس الحريري يتابع عن كثب مختلف الحاجات الانمائية المتعلقة بالمحافظة، وهو يولي موضوع إفتتاح فرع للجامعة اللبنانية الذي بات في خواتيمه إهتماما إستثنائيا، كما يتابع موضوع مطار القليعات، وقد وجه جهات اقتصادية دولية، تحديدا جهات صينية، لدراسة كيفية الاستفادة من موقع المطار الاستراتيجي والذي من المتوقع أن يكون له دور هام جدا في إعادة إعمار سوريا وتفعيل المنطقة الاقتصادية في طرابلس فضلا عن شركات استخراج النفط والغاز”.

أضاف: “ان المخطط التوجيهي الذي يتم إعداده بناء على توجيهات الرئيس الحريري يسير قدما ونعمل على تأمين التمويل اللازم له من خلال المانحين الدوليين والقطاع الخاص في بعض الدول، والذين يبدون اهتماما متزايدا تجاهه”.

وختم المرعبي: “في هذه المناسبة لا يسعنا سوى شكر الرئيس الحريري على الدعم الذي يقدمه لأبناء عكار، وعلى انصافها خاصة لجهة تعيين اللواء سعد الله حمد امينا عاما لمجلس الدفاع الاعلى والعميد الركن حازم خزعل رئيسا للامن العسكري في الجيش”.