جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الشوكولا مفتاح السعادة!
68973747c4c45c3f9f9ff34e03bfe6ab

الشوكولا مفتاح السعادة!

وجد فريق باحثين من جامعة لوما ليندا الأمريكية أن تناول الشوكولا الداكن بتركيز عالٍ من الكاكاو يمكن أن يعدل مستويات الإجهاد والمزاج وحتى الذاكرة أيضا.

وكشف الفريق عن أن الفوائد بدأت في الظهور بعد تناول نصف قطعة من شوكولا الكاكاو بنسبة تركيز 70 في المائة، بحسب صحيفة The Times البريطانية.

يذكر أن إحدى الدراسات، التي قُدمت في الاجتماع السنوي التجريبي للأحياء عام 2018 في مدينة سان دييغو الأمريكية، ربطت بين استهلاك الشوكولا والاستجابة الفعالة في نظام المناعة.

وقد أجرى الباحثون فحصا لأدمغة خمسة أشخاص تناولوا 48 غرام من الشوكولا بعد ساعتين ونصف.

ووجد الباحثون ظهور تغيرات في الدماغ عندما يدخل شخص ما حالة تأملية، فضلا عن زيادة النشاط في موجات الدماغ التي يعتقد أنها تحسن الذاكرة.

وقال لي بيرك، الباحث الرئيسي في الدراسة والعميد المشارك للشؤون البحثية في كلية الصحة للمهن الطبية التابعة لجامعة لوما ليندا، إنه تم إعطاء المشاركين قطعة من الشوكولا الداكن بحجم 48 جراما في بداية إحدى التجارب ثم تناولوا قطعة من الشوكولا الداكن كل ساعتين، وقد ظل المشاركين مستيقظين، لعدة أيام.

وأوضح بيرك أن اختبارات الدم كشفت عن وجود نشاط في الجينات نتيجة التأثر بالشوكولاتة، وينظر بحث آخر لفريق بيرك في كيفية تفاعل نشاط الدماغ مع استهلاك الشوكولاتة الداكنة.