جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي: غرفة طرابلس دشنت أول خط ربط بشبكة الأنترنت من خلال تقنية الألياف الضوئية في الشمال
20171107_124559_001

الرئيس دبوسي: غرفة طرابلس دشنت أول خط ربط بشبكة الأنترنت من خلال تقنية الألياف الضوئية في الشمال

 الرئيس توفيق دبوسي:” غرفة طرابلس دشنت  أول خط ربط بشبكة الأنترنت من خلال تقنية الألياف الضوئية في  الشمال وتواكب تقنيات العصر المبنية على إقتصاد المعرفة”

********

 

أعلن توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي” إن غرفة الشمال وفي إطار مبادرتها “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية” دشنت  أول خط ربط بشبكة الأنترنت السريع من خلال تقنية الألياف الضوئية في  الشمال. وهذا الخط هو الأسرع في المنطقة بحيث يصل مجموع السرعات إلى 450 ميغا بيت بالثانية وتشكل هذه الخدمة من  أهم مرتكزات القوة التي تستند عليها المبادرة مثلما ترتكز على مختلف المرافق الإقتصادية  “.

 

وتابع:”يؤمن هذا الخط خدمة الإنترنت العالي السرعة لكافةأقسام الغرفة الإدارية ومختبرات مراقبة الجودة وحاضنة الأعمال ومركز الابحاث وتطوير الصناعات الغذائية(إدراك) كما يهدف إلى تفعيل الخدمات الرقمية المقدمة من قبل الغرفة للمنتسبين ورجال الأعمال و خدمة ال Video Conference و كذلك التعليم عن بعد في إطار “مذكرة التفاهم” الموقعة بين غرفة طرابلس والجامعة الأمريكية”.

 

ولفت الرئيس دبوسي :”من المعروف علمياً وتقنياً أن الألياف الضوئية المسماة “فايبر أوبتيك” هي شعيرات مصنوعة من الزجاج النظيف جداً ويتم نقل المعلومات من خلالها عبر الضوء المشابه لضوء اللايزر وبسرعة فائقة مهما كان حجمها وهي محمية من القرصنة لأنها لا تعمل عبر الذبذبات الكهربائية وقد تطورت هذه التكنولوجيا الى أن أصبحت سريعة جداً مما يساعد على إرسال حجم معلومات أكبر بوقت أقل كما يتيح نقل المعلومات الى مسافات بعيدة”.

 

وختم بقوله:” إن هذا الإنجاز التقني المتطور التي بدأت تعتمده غرفة طرابلس يشكل عقدة وصل بين لبنان الشمالي وكافة المناطق اللبنانية من جهة، وبين لبنان والعالم من جهة أخرى.ويعتبر أهم عامل مساعد على جذب الإستثمارات ويشكل فعليا الأوتوستراد السريع لخدمات الإنترنيت وتبادل المعطيات والمعلومات الرقمية بسرعات هائلة بين لبنان والعالم وبين دول العالم بين بعضها البعض. مما يستدعي التمني على الجهات المعنية الإسراع في ربط  الشركات والمؤسسات الإقتصادية والعلمية والطبية بهذه الشبكة مما يساعد على والإنتقال الى مناخ تقني جديد يواكب تقنيات العصر المبنية على إقتصاد المعرفة”.