جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري يحدّد اليوم “ثوابت” الانتخابات.. والخطوط الحمر
57131

الحريري يحدّد اليوم “ثوابت” الانتخابات.. والخطوط الحمر

عاد 14 شباط ورفيق الحريري شهيداً لم يزل حياً نابضاً في الأفئدة والضمائر والوجدان، وما “شعلة الوفاء” وجذوتها المتّقدة منذ 13 عاماً سوى خير عزاء ورجاء في يوم يمتزج فيه الألم بالأمل والذكرى تكاد تصبح عيداً لعشاق السيادة حتى الشهادة. نهجه عصيّ على الانكسار وإرثه لا ينضب من ثوابت الاستقلال والاستقرار والعروبة، وعلى هدي خطاه يسير الرئيس سعد الحريري ليعيد اليوم تأكيد “الثوابت” وتحديد “الخطوط الحمر”.

وفي الذكرى السنوية الثالثة عشرة لجريمة الرابع عشر من شباط، يطل الرئيس الحريري على اللبنانيين والعالم في خطاب يستهله بلفتةٍ خاصة للقدس عاصمة فلسطين وقبلة العرب، قبل أن يشرع في تحديد “ثوابت” تيار “المستقبل” الوطنية والانتخابية وأهمها: الطائف، حماية لبنان من حروب المنطقة، رفض التدخل في الشؤون العربية، التمسك بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان، حصرية السلاح بيد الدولة وتمكين الجيش والقوى الأمنية الرسمية”. أما “الخطوط الحمر” فمن أبرزها رفض التحالف مع “حزب الله” ورفض التفريط بالاستقرار ورفض الضغوط لقوقعة “المستقبل” مذهبياً، والتمسك بالنأي بالنفس باعتباره قراراً يجب الالتزام به وليس مجرد “حبر على ورق”.

وعشية الذكرى، كان تأكيد متجدد من الحريري على “الاستمرار في المشوار” على نهج الرئيس الشهيد، متعهداً خلال تسلمه “شعلة الوفاء” التي حملها إليه عداؤون من إقليم الخروب إلى “بيت الوسط” بأن يبقى حاملاً للأمانة.. أمانة “رفيق الحريري الذي كان يعمل لكل لبنان.. ولبنان يستحق أن نعمل من أجله”.

 

 

المستقبل