جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أنشطة إجتماعية و مناسبات / اقامة المرحلة الثانية لبطولة الرماية الحرة للهواة في برغون
IMG_20170709_102646

اقامة المرحلة الثانية لبطولة الرماية الحرة للهواة في برغون

انطلقت المرحلة الثانية  لبطولة لبنان في الرماية الحرة للهواة مسافة 15متراً بمسدس عيار 9 ملم في نادي الرماية swat  في بلدة برغون . والتي ينظمها الاتحاد اللبناني للرماية والصيد بمشاركة نحو عشرين متبارياً ، ويحكمها الحكم الدولي لويس رعيدي . بحضور قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول ، العميد المتقاعد بسام الايوبي ، رئيس اتحاد مخاتير الكورة فاروق خباز ، ومخاتير بلدات :برغون  الحالي رضوان الايوبي ، والسابق محمد الايوبي ،ومختار بكفتون أدمون فارس ، رئيس النادي المهندس ربيع الايوبي ،مدير النادي رامي الايوبي ، رئيس اتحادالرماية والصيد بيار جلخ،  وعدد من المهتمين .

بعد ترحيب من العميد الايوبي الذي اشار الى اهمية هذه الرياضة في تنشيط الجسد والعقل .

عرف رئيس النادي الايوبي بمدى حبه لهذه الرياضة  واوضح انه من واجبنا كنادي وكرماة تغير نظرة المجتمع على تغيرنظرة المجتمع  للسلاح من انه للقتال الى اعتباره آداة للترفيه  والرياضية مؤكداً ان هذه الرياضة هي من ارقى الرياضات في العالم ، مشيرا الى ان هذا النادي قد صمم وفق اهم المواصفات الدولية ليصبح الاول في الشمال ، واوضح الايوبي قائلا اننا في اكورة نحب الصيد لذلك سعينا من خلال انشاء هذا النادي الى تشجيع هذه الرياضة في الكورةوالشمال وقد فاق الاقبال على النادي للمارسة هذه الرياضة توقعاتنا .وتمنى الايوبي تشجيع هذه ارياضة على مستوى لبنان لتخريج فرق للمشاركة في المباراة الاولمبية و(ipsc).

ونوهت قائمقام الكورة كاترين كفوري بالنادي مؤكدة انه فريد من نوعه في الشمال من حيث النشاط الرياضي ، واهميته تكمن بان كل الناس التي  تحب الصيد وتصطاد العصافير وخصوصاً خارج موسمها ،ممكن ان تاتي الى هذا المركز لممارسة هذه الرياضة بشكل حرفي وياخذ بعين الاعتبار كل معايير السلامة الخاصة بالصيد ، وتمنت كفوري المزيد من النجاح والاستمرارلهذا المركز .

ودعا رئيس الاتحاد جلخ الى المثابرة على هذه الرياضة وتشجيعها لاهميتها .

واكد خباز ان هذه الرياضة هي رياضة تغذي الروح والفكر والجسد ، وتتمتع يالكثير من التركيز والتصميم وحسن التصويب ،واوضح خباز ان  هذه الرياضة تعطي الانسان القدرة على التمييز ين الصح والخطأ  في جميع المجالات.

واشاد المختار رضوان الايوبي بمزايا النادي واثره الايجابي  على البلدة خاصة  والشمال عامة .

وقد فاز في المركز الاول خضر جمعة ، وفي المرتبة الثانية رشيد الرامي ، وفي المركز الثالث ايلي سلامة  وقد سلمهم الكؤوس قائمقام الكورة ورئيس الاتحاد  .

IMG_20170709_102648 IMG_20170709_102646 IMG_20170709_102125 IMG_20170709_102044 IMG_20170709_102057